الرئيسية
السياحه
المستثمرون
برنامج تنمية صعيد مصر
برنامج حياة كريمة
زيادة حجم الخط تقليل حجم الخط 
الصفحة الرئيسيةإتصل بناراسلنافريق العمل

 
الرئيسية > المديريات
الأنشطة
أنشطة مديرية الأوقاف
1- تدبير مساكن للائمه بالتنسيق بينها وبين  الجهات المعنية  لهذا العام تقوم المديرية باستلام المساجد المنضمة ويوجد فى بعضها سكن يصلح لاقامه إمام المسجد .م تقوم المديرية بتوزيع ألائمه  المغتربين على المساجد التي بها سكن فى حدود الإمكانيات المتاحة.

2- حل مشكلات العاملين مع التامين الصحي حيث تقوم المديرية بعمل بطاقات التامين الصحي للعاملين بها وجميع الإدارات التابعة  لها وجارى استخراج البطاقات للعاملين الجدد بجميع الإدارات ولا توجد مشاكل بالنسبة للتامين .وبالنسبه للاشتراكات للعاملين في التامين الصحي      الخاص بالرعاية يتم خصم 4 % ويتم الاشتراك عن طريق مستشفى الدعاة.

3- ضم المساجد الاهليه والزوايا .فقد تم ضم عدد (200 ) مسجدا أهليا (52 ) زاوية إلى وزارة الأوقاف.
 
4- حصيلة صناديق النذور بالمديرية والتي تم توريدها لحساب صندوق      النذور العام بالأرقام وهى ( 268635) جنيها.

5- تحصيل صندوق عمارة المساجد الاهليه بالأرقام  نفيد بأنه تم ضم صندوق عمارة المساجد الاهليه إلى وزارة الأوقاف  وتم ترحيل جميع الأرصدة إلى وزارة الأوقاف .
 
6- التعاون مع محافظه قنا في دعم أنشطه الدعوة وخاصة الأمور المادية من سيارات وماليات تقوم بها  المحافظة لمساعده المديرية بسيارة لإحضار المجلات والكتب وغيرها  من مخازن الوزارة .

7- تشجيع الجهود الذاتية في بناء المساجد أو إحلالها وتجديدها أو صيانتها أو ترميمها  فقد تم عمل بناء عدد  (  9 ) مسجدا  بتكلفه بلغت حوالي  ( 29700000  ) جنيها .

8- إيفاد القوافل ومتابعتها وتقييمها  تقوم المديرية بالتنسيق مع وزارة الأوقاف من إيفاد قوافل التوعية للمناطق النائية إلى مدينه أسوان ويتم اختيار ألائمه المميزين والممتازين والقادرين على  العطاء لهذه المهمة 0ثم يتم إرسال هذه التقارير إلى الإرشاد الديني بالوزارة لكل موفد على حدة عقب نهاية فترة الإيفاد مباشرة.

9-تقوم المديرية بنشاط ملحوظ   في إدارة البر والخيرات على النحو التالي. من إعانات اهالى لفقراء   المسلمين وموظفي الأوقاف من حيث الزواج والإمراض المزمنة وإعانات شهريه دائمة لطلبه الجامعات وإعانات في عيدي الفطر المبارك وعيد الأضحى .والمولد النبوي الشريف .واعانات لحالات  الوفاة سواء كانوا موظفين أو اهالى بمبلغ وقدرة ( 456081)      اربعمائه وستة وخمسون ألفا وإحدى وثمانون جنيها لاغير لعدد الحالات المستفادة وهى (  6603 ) أسرة وذلك اعتبارا من  1/7/2009م0 وحتى 31/12/2009م.

10- في فرش المساجد. تم فرش عدد ( 159 ) مسجدا على   مستوى المحافظة بكميه وقدرها (21630) واحد وعشرون ألفا وستمائة وثلاثون مترا .

11- ترميم المساجد وصيانتها .تم عمل صيانة وترميم لعدد (   4 ) مسجدا بتكلفه (  366735  ) جنيها .

12- إحلال وتجديد المساجد . تم عمل إحلال وتجديد لعدد(  9  ) مسجدا بتكلفه وقدرها ( 3203067  ) جنيها.

13- في مجال مكاتب التحفيظ يوجد بالمديرية عدد(118) مكتبا للتحفيظ  بالمكافاءة 0وعدد المحفظين ( 118 ) محفظا 0وعدد المشرفين ( 118 )مشرفا وعدد التلاميذ( 4130 ) تلميذا وعدد المحفظين على درجه ( 17 ) بدون إشراف وعدد التلاميذ بهذه المكاتب ( 595 ) تلميذا وعدد التلاميذ وحفظهم متفاوت بين الجزء والجزأين ( 4725  ) تلميذا .

14- في مجال فصول التقوية 0تم مخاطبه مديريه التربية والتعليم للتنسيق معها في هذا النشاط وكان الرد 0ان فصول التقوية من أساسيات عمل مديريه التربية والتعليم دون معاونه من اى جهة أخرى.

15- في مجال محو ألاميه 0تم التنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بقنا وتم عمل ندوات توعيه للدارسين في فصول محو الاميه وجارى التنسيق مع الهيئة العامة لعمل بروتوكول بفتح عدد (97) فصلا على مستوى الإدارات .

16- الاشتراك في مسابقه المولد النبوي  تم الاشتراك  بعدد (13) في فرع الأبحاث وعدد ( 310) في فرع الحديث.

17- في مسابقه الدعاة تم الاشتراك في مسابقه  الدعاة بعدد 95 إماما من الدرجة الأولى في حفظ القران الكريم كاملا .وتم اختبار عدد (1191 ) إماما في حفظ ربع القران الكريم  للدعاة الحاصلين على الدرجة الثانية والثالثة وتم تعيين 52 عضو مقرأة وتم مكافاءة 159 إماما بمبلغ وقدرة ( 10425 ).
 
عودة لقائمة الأنشطةعودة لصفحة المديرية